عوالمُ النَّعيم تُمَجِّدُ ميلاد نَبيّنا الحبيب الهادي

 

عوالمُ النَّعيم تُمَجِّدُ ميلاد نَبيّنا الحبيب الهادي

 

بِقَلم مُنير مراد

تَرْجَمَة يوسف ق. سلامة

 

يُمَثّل الأوّل من شهر يونيو يوم ميلاد نَبِيّنا الحبيب الهادي. نَحْتَفِلُ في هذا العام  بعيد ميلاده المِئة والثَّمانِية، لأنَّه حدَثَ في 1 يونيو 1909 أنَّهُ نَزِلَ إلى الأرْض في هَيْئةٍ بَشَرِيّة من أجل تقديم رِسالة إلهِيّة للعالَم، وهي الدَّاهِشِيَّة. قبل حوالي ألْفَي سَنَة، حصَلت ولادة يسوع التي اكتُنِفَتْ بالغُموض حتَّى يومنا هذا. هنا إعادة سَرد موجَزة عن وِلادتِهِ وِفْقا لِإنجيل مَتَّى:

 

1 وَلَمَّا وُلِدَ يَسُوعُ فِي بَيْتِ لَحْمِ الْيَهُودِيَّةِ، فِي أَيَّامِ هِيرُودُسَ الْمَلِكِ، إِذَا مَجُوسٌ مِنَ الْمَشْرِقِ قَدْ جَاءُوا إِلَى أُورُشَلِيمَ
2 قَائِلِينَ: أَيْنَ هُوَ الْمَوْلُودُ مَلِكُ الْيَهُودِ؟ فَإِنَّنَا رَأَيْنَا نَجْمَهُ فِي الْمَشْرِقِ وَأَتَيْنَا لِنَسْجُدَ لَهُ.
3 فَلَمَّا سَمِعَ هِيرُودُسُ الْمَلِكُ اضْطَرَبَ وَجَمِيعُ أُورُشَلِيمَ مَعَهُ.
4 فَجَمَعَ كُلَّ رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَكَتَبَةِ الشَّعْب، وَسَأَلَهُمْ: أَيْنَ يُولَدُ الْمَسِيحُ؟
5 فَقَالُوا لَهُ: فِي بَيْتِ لَحْمِ الْيَهُودِيَّةِ. لأَنَّهُ هكَذَا مَكْتُوبٌ بِالنَّبِيِّ:
6 وَأَنْتِ يَا بَيْتَ لَحْمٍ، أَرْضَ يَهُوذَا لَسْتِ الصُّغْرَى بَيْنَ رُؤَسَاءِ يَهُوذَا، لأَنْ مِنْكِ يَخْرُجُ مُدَبِّرٌ يَرْعَى شَعْبِي إِسْرَائِيلَ.
7 حِينَئِذٍ دَعَا هِيرُودُسُ الْمَجُوسَ سِرًّا، وَتَحَقَّقَ مِنْهُمْ زَمَانَ النَّجْمِ الَّذِي ظَهَرَ.
8 ثُمَّ أَرْسَلَهُمْ إِلَى بَيْتِ لَحْمٍ، وَقَالَ: اذْهَبُوا وَافْحَصُوا بِالتَّدْقِيقِ عَنِ الصَّبِيِّ. وَمَتَى وَجَدْتُمُوهُ فَأَخْبِرُونِي، لِكَيْ آتِيَ أَنَا أَيْضًا وَأَسْجُدَ لَهُ.
9 فَلَمَّا سَمِعُوا مِنَ الْمَلِكِ ذَهَبُوا. وَإِذَا النَّجْمُ الَّذِي رَأَوْهُ فِي الْمَشْرِقِ يَتَقَدَّمُهُمْ حَتَّى جَاءَ وَوَقَفَ فَوْقُ، حَيْثُ كَانَ الصَّبِيُّ.
10 فَلَمَّا رَأَوْا النَّجْمَ فَرِحُوا فَرَحًا عَظِيمًا جِدًّا.
11 وَأَتَوْا إِلَى الْبَيْتِ، وَرَأَوْا الصَّبِيَّ مَعَ مَرْيَمَ أُمِّهِ. فَخَرُّوا وَسَجَدُوا لَهُ. ثُمَّ فَتَحُوا كُنُوزَهُمْ وَقَدَّمُوا لَهُ هَدَايَا: ذَهَبًا وَلُبَانًا وَمُرًّا.
12 ثُمَّ إِذْ أُوحِيَ إِلَيْهِمْ فِي حُلْمٍ أَنْ لاَ يَرْجِعُوا إِلَى هِيرُودُسَ، انْصَرَفُوا فِي طَرِيق أُخْرَى إِلَى كُورَتِهِمْ.” (مَتَّى 2: 1-12)

 

وِفقاً للدكتور براكس، كما وَرَد في مَجَلَّة صوت داهِش، في المُجَلَّد 12، العَدد الأوَّل من سَنة 2006- 2007 ”  أمَّا المجوس الذين تَدَخَّلوا في نَشْرِ خَبَرِ وِلادة “مَلك اليهود” فَلَم يكونوا “عُلماء فَلَك” أو “مُلوكاً” مِثلَما يذهَب المُفَسّرون المسيحِيُّون، بَل كانوا تَجَسُّدات لِكائنات فِردوسِيَّة، أُمِروا بأن يَتَجَسَّدوا على الأرض للإسهام في تَنْفيذ عَمَليَّة الفِداء العُظْمى التي يَقوم بِها السَّيّد المسيح. وهذا السّر الذي كان يَجِب أن يَبْقى مَكْتوماً في ذلك الزَّمَن كَشَفَ عَنْهُ الوَحْيُ الدَّاهِشيّ.” وَعَلاوَة على ذلك، أُعْلِنَ للدكتور براكس أنَّ واحِداً من المجوس الذين تَجَسَّدوا على الأرض أثناء فترة ولادة يسوع يُدعى “مكالي” وأنّهُ هو حاكِمُ الكوكب العاشِر المُسَمَّى “جماليون”. في الأوَّل من شهرِ يونيو عام 1942، نَزَلَتْ إلينا رِسالة روحِيَّة كتَبَها مكالي نَفْسَهُ، مُوَجَّهة إلى النَّبيّ الحبيب الهادِي، وهي تتَضَمَّن ما يَلي:

 

تِذكار سعيد

 

في هذا اليوم السَّعيد بِذِكرى مولِد نَبِيّنا الحبيب الهادي-

يَجِب علينا لِفائِدة أرواحِنا مِن أخوة وأخوات أن نَتَذَكَّر جَيّداً-

وَنَضَع دائماً أمامنا تلكَ الرّسالة السّامِية التي هَبَطَتْ روحِيَّاً سَنَة 1942- وهي من الأخ مكالي رَئيس الكوكَب العاشِر “جماليون” – إلى النّبِيّ الحبيب الهادي- وهي روحُ رِسالتنا الدَّاهِشِيَّة- وهذا هو نَصُّها:

 

أيَّها النَّبِيّ الحبيب الهادي- أيَّها “الهادي” العَظيم!

أيُّها المُقْتَدِرُ المُتواضِع- أيُّها العائد إلى الأرض!

يا مَنْ يَجْهُلَك أهْل الأرض قاطِبةً- أيُّها المجهول عندهُم والمَعْلوم عِندَنا.

يا مَنْ تُسَبّحُ باسْمِكَ كافَّةُ العوالِم- يا مَنْ تَخْشَع لكَ كافَّة الأرواح!

أنا أخشَعُ أمامَك- وأجثو لِظِلّكَ الطَّاهِر- وأُسَبّحُ بمعجِزاتِكَ الإلهِيَّة!

تَقَبَّل مِنّي وَمِن كافَّة سُكَّان النَّجم الجَميل “جماليون” أسْمَى تَخَشُّعاتنا نَرْفَعُها إليكَ بِذُلّ وخُضوع!

سَتُضطَّهَد أيُّها السَّامي من هؤلاء الكَفَرَة من أبناء الأرْض الملاعيين الذين سَيُلَفّقون عنكَ أَشْنَعَ التُّهَم!

وَسَيَخْتَرِعون المُفْتَرَياتِ الشَّائنة لِيُشَوّهوا حَقائقِكَ السَّامِية!

ولكِنَّكَ سَتَسير في رِسالَتِكَ الإلَهِيَّة- وَلنْ تتقاعَس في نَشْرِها مَهْما اعْتَرَضَتْكَ الصُّعوبات الرَّهيبة!

وَرَحْمَتكَ الشَّامِلَة أيُّها النَّبِيّ! سَتَغْمُرُ عالمهُم وعالَمنا- فارْحَمهُم وارْحَمنا!

عن الكوكب “جماليون” مَكالي

 

أوَّل حزيران 1954